القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاركات المدونة

* يبكي القلب حينما يكون على سفينة الحياة فى ذلك البحر فيغرق ولا يشعر بنفسه إلاّ وقد فقد الوعي ومن ثم يصحو ليجد نفسهُ على ضفافها وحيداً.

* يبكي القلب حينما تموت مشاعرمن تحب .. وتبحث عنه بعينيك فتجدهُ بعيداً عنك قد لُغيت من عالمه ومن حياته ومن تفكيره وأصبحت بالنسبة لهُ ذكرى ،، وتحاول أن تجمع أفكارك وتصدق ،، قد تكابر في داخلك وتتصنع أنك بعته مثلما باعك وباع حبك الغالي ،، ولكن الحقيقة غير ذلك ،، فحبه باقي ولم ينتهي.

* يبكي القلب حينما تسمع مآسي العالم ،، تسمع ذاك قد رمى بوالده أو ضربه ،، تلك أغتصبت ،، ذاك قُتل ،، تلك أختطفت ،، حينها يبكي القلب.

* يبكي القلب حينما يغيبون عنك وفجأة يتذكرونك لحاجة في نفوسهم وحينما تلبيها بقلب صادق لهم تفتح عينيك لتجد نفسك قد لُغيت من قائمة حياتهم بعدما حققوا مرادهم.

* يبكي القلب حينما لا يتحمل البعد فيؤثر الصمت خوفاً من ردود عكسية قد تصدمه.

* يبكي القلب حينما لا يستطيع أن يساعد مريض ولا يغيث مسكين ولا يقدم خدمات عاجز هو عنها.

* يبكي القلب حينما يـُظلم من أغلى وأقرب الناس على قلبه لأنه يتوقع من جميع الناس أن تظلمه إلا من سكن فؤاده وتملك عرش قلبه وسيطر على كامل أحاسيسه.

* يبكي القلب حينما يستهان بمشاعرك وحينما تتحدث تجد السخريه في حديثك والتعليقات الساخرة والغمزات المتبادلة وكأنك مجرد من المشاعر وذنبك الوحيد أنك ولُدت فقيراً. بينما تجد أن رأي الجهلاء والحمقى يحترم والكل يصغى لهم بإهتمام . وتحترم مشاعرهم . ويستقبلون بحفاوة عظيمة . وهذا كله بسبب إمتلاء جيوبهم بالمال.

* يبكي القلب حينما تُسدي نصيحة من باب الخوف فتجد قلبك يذهب لمن يحب خوفاُ عليه فيظن فيك غير ذلك ويوجه لك الإتهامات الباطلة ولا يكتفي الاّ بترك بصمات من الجروح فتصبح عدواً بالنسبة له حينها يبكي قلبك وبشدة وحرقه.

* يبكي القلب حينما تُصارع أمواج الحياة فتعيش في صراع داخلي في نفسك لتجد نفسك في دوامة الأمس واليوم والغد فتحاول الخروج ولكن لا تستطيع.

* يبكي القلب حينما يعيش الحب العتاب الشوق مع صديق وفجأة تأتيهم صفعة قوية يصحو من خلالها على أثار فقدان كل شي قد أعتاد عليه.

* يبكي القلب حينما يتهمك ويشهر بك أقرب الناس إليك فتلتزم الصمت ولكن ساعتها يعتصر القلب حزنا وألماً.

* يبكي القلب حينما يمزقك الشوق للحبيب وتتمنى ولو لمسة واحدة منه ولكن بُعد المسافات يحيل بينكما ،، وتحلم بلحظة لقائكما وحينما تلتقيه يكيل لك الإتهامات فتضيع لحظة اللهفة والشوق ،، وعندما تبعد مجدداً ويشدك الحنين إليه وتتذكر لحظات اللقاء وكيف ضاعت ،، حينها يتمزق قلبك بكاءاً على لحظات جميلة ضاعت فى مد وجزر.

* يبكى القلب حيمنا تجد من كانوا بالأمس يعتبرونك عاراً عليهم بسبب فقرك واليوم يتباهون بك أمام الناس لأنك قد صرت غنياً ،، ليس هذا غريباً فالناس الآن يغيرون كل شىء حتى لون بشرتهم.

* يبكى القلب حينما يظل قابعاً فى غياهب ماضى سحيق كله ألم ودمع وأنين لكن لماذا؟؟ والحاضر سعيد وبالإرادة حفرنا نفق جديد ،، وأنرناه بمصابيح الأمل العتيد وشققنا مهد ينتظر أن نخطو به الى مستقبل مجيد.

reaction:
خادم أم النور
خادم أم النور
rabony333@gmail.com

تعليقات